وزيرة البيئة: ضرورة التكاتف من أجل مواجهة آثار التغيرات المناخية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وباتريشيا اسبينوزا المدير التنفيذى لسكرتارية الأمم المتحدة للاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتغير المناخ.

جاء ذلك على هامش المشاورات التمهيدية قبل مؤتمر الأطراف الـ 26 للإتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة الإنجليزية بمدينة ميلانو خلال الفترة من 30 سبتمبر الجارى حتى 2 أكتوبر القادم.

وأشارت وزيرة البيئة أن اللقاء تناول مناقشة  الجهود المبذولة من أجل تعاون الدول الأفريقية لإتخاذ إجراءات التعافى والتكاتف من أجل مواجهة آثار تغير المناخ مؤكدة أن مصر في جميع الأحوال ستظل تعمل جاهدة على دعم جهود مواجهة تغير المناخ وخاصة أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بأن مصر باعتبارها جزءا هاما من المنطقة العربية والقارة الأفريقية لابد أن تلعب دورا محوريا في العملية العالمية لمواجهة آثار تغير المناخ وتوحيد الصف الأفريقى.

 وقد أعربت باتريشيا عن تقديرها ودعمها لدور مصر فى توحيد آراء الدول الأفريقية والعمل على حل النقاط الخلافية وتوحيد الصف الأفريقى قبل مؤتمر المناخ cop26 القادم والذى سيعقد بالمملكة المتحدة  كما اشادت باتريشيا بدور مصر الريادى فى المنطقة من أجل مواجهة آثار تغير المناخ مع التأكيد على دعمهم لمصر فى استضافة مؤتمر تغير المناخ cop27 العام القادم والعمل على إنجاحه.